من نحن

تأسست شركة الوطنية الزراعية القابضة عام 1982م على يد الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، لتكون مبادرة اجتماية لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الصحي والآمن للمستهلكين، وبفضل الله أصبحت الوطنية الزراعية اليوم من الشركات الرائدة عالمياً بالإضافة إلى أنها أهم وأكبر شركة متخصصة في الإنتاج الزراعي العضوي بالشرق الأوسط، وذلك من خلال عملها على إدارة مجموعة من الشركات التابعة لها في مجالات متعددة، مثل الإنتاج الزراعي والحيواني والتصنيع الغذائي.

تحقيق مستهدفات رؤية 2030

المحافظة على البيئة

استخدام الطاقة النظيفة

المساهمة في التنمية

تحقيق الأمن الغذائي

الزراعة

تنتج الوطنية الزراعية من مزارعها في مشاريع الشركة المنتشرة في أنحاء المملكة، آلاف الأطنان سنوياً من الخضار والفواكه العضوية والطبيعية، والذي تنتج منها العديد من المنتجات الأخرى مثل العصائر العضوية والدقيق العضوي وغيرها.

التصنيع

تعمل الوطنية الزراعية من خلال مصانعها على إنتاج وتصنيع المواد الغذائية والمشروبات ذات القيمة الغذائية العالية حيث تنتج الشركة تشكيلة واسعة بنكهات مختلفة من العصائر والمشروبات التي تحمل علامات تجارية موثوقة على المستوى المحلي والإقليمي، كما تهتم الوطنية الزراعية بتصنيع العديد من المنتجات الغذائية مثل زيت الزيتون الذي يعتبر ذو جودة عالية والمستخلص من حقول الشركة في منطقة الجوف، وكذلك المربى والعسل الطبيعي ومعاجين الفاكهة والطماطم والدقيق والمعكرونة العضوية والجريش العضوي وغيرها.

داعمة للإقتصاد

تعتبر شركة الوطنية الزراعية القابضة أحد أبرز المعالم الداعمة للإقتصاد الوطني، كونها تعمل منذ تأسيسها على تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء عبر مشاريعها الزراعية في مختلف مناطق المملكة والتي تمتلك فيها مزارع بمساحات كبرى تنتج منها آلاف الأطنان سنوياً من الخضروات والفواكه العضويةوالطبيعية، كما تمتلك العديد من المصانع والمشاريع التي تنتج منها المواد الغذائية والمشروبات ذات القيمة الغذائية العالية

دور الشركة في تحقيق رؤية 2030

الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي والمائي عبر مشاريعنا الزراعية والصناعية المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، والمحافظة على البيئة من خلال الصناعات والأنظمة الحديثة واستخدام الطاقة النظيفة. حيث تحرص شركة الوطنية الزراعية القابضة منذ التأسيس على الإستفادة من الموارد الطبيعية في مجال الإنتاج الزراعي والمحافظة على البيئة والإهتمام بالسلامة الصحية، للمساهمة في تحقيق رؤية الوطن 2030 وتحقيق مستهدفاتها في تحقيق الأمن الغذائي والمائي.

رسالتنا

الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي من خلال منتجات زراعية نباتية وحيوانية طبيعية وطازجة، ومنتجات مصنعة صحية اقتصادية.

أكثر من 38 عام من التميز والجودة

تفتخر شركة الوطنية الزراعية القابضة طوال مسيرتها التي بدأت منذ نحو أربع عقود؛ بسجلها المتميز سواءً على الصعيد الإستراتيجي في إدارة التطوير المستدام أو نمو الأعمال، إلى جانب إنجازاتها في مجال التميز المؤسسي التشغيلي، وحصولها على العديد من الشهادات والجوائز العالمية والمحلية في جودة المنتجات.

منتجاتنا الأولى عالمياً

تحرص "الوطنية الزراعية" على تطبيق أعلى معايير الجودة في كافة مراحل الإنتاج، بداية من الرعاية الفائقة في الحقول الزراعية ومروراً بالحصاد ومراقبة الإنتاج والتوريد، وحتى وصول المنتج بين يدي المستهلك، و بذلك تفخر الشركة حصولها على شهاة BIOL لأفضل زيت زيتون على مستوى العالم لعدة مرات.

الاستثمار في الأبحاث والاستدامة

قامت شركة الوطنية الزراعية على الإستثمار في تحقيق الأمن الغذائي والذي يعتبر من الإستثمارات المسؤولة إجتماعياً، وها هي اليوم تعتبر الشركة الأولى والرائدة في مجال الزراعة العضوية على مستوى الشرق الأوسط. تسعى الشركة إلى الصناعات الصديقة للبيئة من خلال استخدام الأنظمة الحديثة، وبدائل الطاقة مثل:
- الطّاقة المستمدة من الموارد الطبيعية المتجددة من الرياح و المياه والشمس.
-استخدام البرامج التقنية الحديثة مثل نظام “إسكادا” في الري للمحافظة على استهلاك المياه.
-إعادة التدوير في كل النواتج الثانوية للتصنيع الغذائي مثل جفت الزيتون وتفل الطماطم ونواتج عصر الفاكهة واستغلالها في تغذية الماشية كأعلاف أو في الكمبوست كسماد وذلك من اجل استغلال الموارد والحفاظ على البيئة.
-تحويل مخلفات المواشي من الروث إلى السماد الطبيعي، ويتم الاستفادة من الأصواف من خلال بيعها في السوق المحلي.